صرح مسؤول في شركة تويتر إن مستخدمي الموقع أبدو تفاعلا أكثر مع الاضافه الجديده مفتاح "الإعجاب" الذي تم اضافته مقارنه بزر "التفضيل" السابق، وذلك أن الأول شائع على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيس بوك واليوتيوب.
وقال كيفن ويل، كبير نائبي رئيس المنتجات لدى تويتر، خلال مؤتمر المحمول المفتوح بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن مستخدمي الموقع استخدموا الاضافه "الاعجاب" بالتغريدات أكثر بنسبة 6٪ مقارنة ب الزر السابق "التفضيل"، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق الميزة الجديدة.
وبين ويل أن السبب وراء هذا الارتفاع في التفاعل مع التغريدات هو أن "الاعجاب" بشيء ما عن طريق النقر على أيقونة "القلب" هو أسهل للفهم خاصة بالنسبة للمستخدمين الجدد، وهو الأمر الذي نشدته تويتر عند إطلاق الميزة.
وكانت تويتر قد بدأت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي استبدال أيقونة "التفضيلات" بأيقونة أخرى تحمل اسم "إعجاب" في مسعى جديد منها لجعل موقع التدوين المصغر التابع لها سهل الاستخدام مع تباطؤ نمو عدد مستخدميه.
وجاء هذا التحديث الى جانب ان الشركة أيضا قامت بتغيير شكل "النجمة" المرتبط بخيار "التفضيلات" السابق، بشكل "قلب"، وهو الرمز المستخدم على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" التابعة لشركة فيس بوك، وخدمة البث الحي "بريسكوب" التابعة لتويتر.